اخبار الإقتصاد السوداني - شرطة سنار تؤكد أهمية حماية الموارد الطبيعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدندر-4-4-2021(سونا)-أكد اللواء شرطة حسب الرسول عثمان حمد البادي ممثل مدير عام قوات الشرطة أهمية الحفاظ علي الموارد الطبيعية وحمايتها ضد المهددات التي تواجهها جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية بمنطقة قلقو السياحية المركز الرئيسي لمحمية الدندر الاتحادية والذي يجئ تحت شعار ( الحفاظ على الموارد الارضية). وأشار حسب الرسول الي أهمية الاحتفال السنوي باليوم العالمي للحياة البرية بهدف رفع الوعي وسط المجتمعات وتبصيرهم وتنويرهم بأهمية الموارد الطبيعية وتنميتها وكيفية الحفاظ عليها بجانب استخدامها بالطريقة المثلى ، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه قوات الحياة البرية بالدندر للحفاظ على هذه المكتسبات وحمايتها ، داعيا الي ضرورة تضافر الجهود بالتنسيق المحكم من أجل الارتقاء والنهوض بالحياة البرية للحفاظ علي المقومات الهائلة للمحمية، مؤكدا ان اختيار القيادة الجديدة لإدارة شرطة محمية الدندر سيسهم في الدفع بالعمل لشرطة الحياة البرية ، لافتا الي ضرورة توسيع العمل الإعلامي للتعريف والترويج السياحي للمحمية الطبيعية
وأكد مدير شرطة ولاية سنار ومدير إدارة المحميات على أهمية المحمية باعتبارها ذات مقومات طبيعية متعدده يجب الحفاظ عليها وتنميتها بجانب الالتفات الي وقف المهددات التي تتعرض لها المحمية ، مشيدين بالدور الكبير لقوات للحياة البرية باعتبارها صمام الأمان لحفظ هذه الموارد والمكتسبات.
ورحب العميد شرطه عصام الدين جابر حقار مدير محمية الدندر الاتحادية بوفد تشريف الاحتفال واستعرض خلال مخاطبته الاحتفال السمات العامة و المقومات الطبيعية التي تمتاز بها المحمية بجانب استعراض التنوع البيئي والاحيائي الذي جعل المحمية الملاذ الآمن للعديد من الحيوانات والطيور النادرة، كما تطرق الي المهددات والتحديات التي تواجه المحمية وكيفية الحماية والحفاظ علي الموارد الطبيعية.
و اكد الأستاذ مزمل عبدالصادق المدير التنفيذي لمحلية الدندر أهمية المحمية السياحية وبشر عبدالصادق بأنه تم تضمين الطريق الشرقي ضمن موازنة العام 2021م مما سيسهم في تسهيل الحركة السياحية.
تجدر الإشارة الى انه قد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الثقافية الاستعراضية بجانب معرض للحياة البرية علاوة على محاضرة عن بنك الجينات قدمتها د. لبنى محمد عبدالله مركز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - شرطة سنار تؤكد أهمية حماية الموارد الطبيعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق