اخبار الإقتصاد السوداني - (الري): 50% من مساحة البلاد أحواض مياه جوفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف مدير الإدارة العامة للمياه الجوفية والوديان بوزارة الري والموارد المائية المهندس معاوية عبد الغني عن خطته للعام 2021 تستهدف حفر ثلاث آبار في الولاية الشمالية واقامة عدد من الورش للتوعية وتأهيل المعمل المركزي. وقال حسب وكالة (سونا) أن 50% من مساحة البلاد عبارة عن أحواض مياه جوفية.
وأفصح في ورقة عمل قدمت خلال ورشة تقييم أداء قطاع الري للموسم 2020م -2021 عقدت مؤخرا بدار المهندس في مدني، عن أن إدارته تخطط هذا العام لإقامة 20 ورشة توعوية لرفع كفاءة العاملين إلى جانب التنوير بلائحة المياه الجوفية وتأهيل المعمل المركزي لمواكبة التطورات .
وأشار إلى المعوقات والتحديات التي تواجه الإدارة في عدم توفر الإمكانيات المالية والاهتمام بالرصد الدوري، إضافة لتفعيل قوانين إدارة المياه للمحافظة على الموارد وحمايتها من التلوث وأهمية المحافظة على المياه داخل المواعين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - (الري): 50% من مساحة البلاد أحواض مياه جوفية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق