اخبار الإقتصاد السوداني - غرب كردفان تحتفل بنفير حصاد الصمغ العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفولة 2-4-2021 (سونا)-أكد مدير الإدارة العامة للتجارة والتعاون بوزارة المالية والقوى العاملة بولاية غرب كردفان ممثل المدير العام للوزارة الأستاذ الشريف أحمد الشريف أن الولاية من الولايات ذات الميزات التفضيلية في إنتاج الأصماغ ذات النوعية الجيدة خاصة الهشاب . وأقر بضعف الترويج لهذا المنتج الاقتصادي المهم في الفترات الماضية . جاء ذلك لدى مخاطبته بمنطقة مربوته إحتفال مجموعة (دُور) بنفير حصاد صمغ الهشاب تحت شعار (غذارة ونوع الإنتاج) بحضور الخبير الزراعي المهندس عوض الله محمد كرشوم وعميد البحث العلمي بجامعة السلام ممثل مدير الجامعة الدكتور آدم بوش والمختصين .
كشف الشريف عن خطوات تقوم بها إدارته لتسويق هذه السلعة عالمياً وذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة الاتحادية،
و تعهد ممثل المدير العام لوزارة المالية بالتعاون مع مجتمع منطقة مربوتة لمتابعة الإحتياجات المطلوبة لتحقيق الإستقرار المطلوب لمنتجي الصمغ.
من جانبه أكد عميد كلية الموارد الطبيعية والدراسات البيئية بجامعة السلام الدكتور رحمة الله محجوب ابوالقاسم أن الجامعة ستقوم بمايليها من أدوار أكاديمية وتقنية لتطوير المنتج والإنتاج لافتاً إلى ميزات إتفاقية سلام جوبا فيمايلي الموارد والتي ستنعكس إيحاباً على تنمية الولاية والمجتمعات المحلية.
من جهته أوضح منسق جمعيات منتجي الأصماغ الطبيعية بالولاية الأستاذ معالي مستور علي أن مشاكل المنتجين تتلخص في قلة مياه الشرب والتمويل ،
وقال إن إنتاج الصمغ هذا العام تميز بالكثرة وجودة النوعية الجيدة ، فيما أكد ممثل تنسيقية قوى الحرية والتغيير بالولاية الأستاذ جوده فضل الطاهر أن من أهداف حكومة الثورة الإهتمام بخدمات المواطن خاصة في الريف معلنا عن متابعته مع جهات الاختصاص مطالب أهل المنطقة فيمايلي الخدمات الاساسية .
وفي السياق طالب ممثل المنتجين الضي آدم احمدية بإعادة النظر في تأهيل سد مربوتة لتوفير المياه للمواطن مشيراً لميزات السد في الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بجانب دوره الأساسي في معالجة مشكلة مياه الشرب بالمنطقة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - غرب كردفان تحتفل بنفير حصاد الصمغ العربي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق