اخبار الإقتصاد السوداني - الجازولين والحاصدات يهددان حصاد القمح بالماطوري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مزارعون بقسم الماطوري غربي المناقل وجود مشكلات عدة تواجه حصاد محصول القمح أبرزها عدم توفر الجازولين الكافي ، مشيرين الى انه تم تصديق عدد 50 الف جالون جازولين للحصاد عند تدشين رئيس مجلس الوزراء لعمليات الحصاد بالمعيلق ولكنها لم تسلم للمزارعين حتى هذه اللحظة. وأكد ممثل المزارعين بقسم الماطوري ،رئيس منبر احوال ومطالب المزارعين دفع الله الكاهلي أكد أن المشكلة الأساسية التي تواجه الحصاد ندرة الجازولين للحصاد ، و نقص الحاصدات .
وكشف في حديثه ل(السوداني) أن إدارة النفط صدقت بعدد 50 ألف جالون للجزيرة عند تدشين عمليات الحصاد بالمعيلق ، إلا انها لم توزع ولم تر النور حتي هذه اللحظة مما تسبب في تأخر الحصاد ، اضافة إلى عدم توفر الخيش والحاصدات.
وإنتقد الكاهلي تباطؤ البنك الزراعي في استلام القمح من المزارعين مما تسبب في تعرض بعض المساحات للحريق بسبب عدم توفر الجازولين ، كاشفا عن ارتفاع تكلفة الحصاد ل 20 ألف جنيه بدلا 5500 جنيه ، عازيا ارتفاع كلفة حصاد الفدان الى ندرة الجازولين ، إضافة الى تسببه في تعطل اجراءات ترحيل القمح من الغيط الى البنك الزراعي ومن ثم للمطاحن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الجازولين والحاصدات يهددان حصاد القمح بالماطوري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق