اخبار الإقتصاد السوداني - صندوق النقد يقرض جنوب السودان 174 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وافق صندوق النقد الدولي على منح جنوب قرض قيمته 174 مليون دولار كمساعدات عاجلة، على ما أفاد حاكم المصرف المركزي في البلد الأفريقي المضطرب الخميس، فيما تعصف الفيضانات وانخفاض أسعار النفط باقتصاده المتداعي. ونفد مخزون جنوب السودان من النقد الأجنبي العام الماضي مع التراجع الحاد في أسعار النفط بسبب جائحة كوفيد-19 ما حرم الحكومة الهشّة في جوبا من العوائد النفطية التي تحتاج إليها بشدة، وتسبب في سقوط حر لقيمة عملتها. حسب وكالة «فرلتس برس» وفاقمت الفيضانات المدمرة من المصاعب الاقتصادية وضاعفت الأزمة الإنسانية في أحدث دول العالم، والتي تواجه أسوأ مستويات الجوع منذ الاستقلال قبل عقد من الزمن.
وقال حاكم المصرف المركزي ديير تونغ نغور إنّ القرض سيساعد في تصحيح «اختلالات» أسعار الصرف ودفع الرواتب المتأخرة للموظفين الحكوميين. وأفاد الصحفيين «اتفقنا مع صندوق النقد الدولي أنّ نصف المبلغ سيستخدم لدعم الموازنة لدفع الرواتب المتأخرة والنصف الآخر سيبقى مع المصرف المركزي» لتغطية احتياجات المدفوعات العاجلة. وأوضح أنّ الاتفاق مع الصندوق يقضي برد المبلغ دون فوائد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - صندوق النقد يقرض جنوب السودان 174 مليون دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق