اخبار الإقتصاد السوداني - والي الشمالية تتعرف على سير الاداء بديوان الزكاة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دنقلا 1-4-2021 (سونا)
إطلعت والي الولاية الشمالية البروفسير امال محمد عز الدين علي سير العمل والاداء بديوان الزكاة بالولاية الشمالية كما إطمأنت من خلال لقائها بمكتبها بدنقلا بالاستاذ سليمان النور سليمان أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية علي سير ترتيبات الديوان لتدشين برنامج شهر رمضان المعظم في محاوره المختلفة يوم الاثنين القادم الخامس من شهر ابريل الجاري بدنقلا حيث رصد ديوان الزكاة بالولاية مبلغ (200) مليون جنية لتنفيذ البرنامج لاكثر من (29) ألف أسرة مستفيدة .
واشادت والي الولاية الشمالية خلال اللقاء بجهود وإسهامات ديوان الزكاة المقدرة علي المستوي الاتحادي والولائي لكافة برامج ومشروعات الولاية ودعم الاسر الفقيرة والشرائح الضعيفة وسط المجتمع .
واكدت وقوف حكومة الولاية الشمالية ومساندتها لكل البرامج والانشطة والمشاريع التي ينفذها الديوان بما يعود بالخير والنفع لانسان الولاية .
وأكد أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية الاستاذ سليمان النور سليمان في تصريح لسونا أن العمل والاداء في الديوان يسير بصورة جيدة وانه ماضى في تنفيذ خطته للعام الحالي في كافة المحاور والمجالات وأشار الي أن ديوان الزكاة بالولاية الشمالية حقق طفرة كبيرة في محور الجباية علي مستوي ولايات ونال الاشادة والتقدير من الامانة العامة لديوان الزكاة. وأضاف أن الديوان يولي شريحة الفقراء والمساكين والشرائح الضعيفة إهتماما كبيرا خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. وقال إن الديوان خصص نسبة 72% من جملة موازنته للعام الحالي والتي فاقت ال (921) مليون جنية للفقراء والمساكين والشرائح الضعيفة بجانب زيادة فئات التأمين الصحي والطالب الجامعي وكفالة الايتام وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة .
وأعلن الأستاذ سليمان النور عن إكتمال كافة الاستعدادات بالديوان لتدشين برنامج شهر رمضان المعظم يوم الاثنين القادم وأوضح أن محور فرحة الصائم يستهدف (12) ألف أسرة بتكلفة كلية تبلغ (84) مليون جنية بواقع (7000) جنيه لكل أسرة وإطلاق سراح (40) نزيلا بسجني دنقلا ومروي بتكلفة (4) ملايين جنية ومحور الدعم العيني للاسر سيتم توزيع (4000) جوال قمح لعدد (8000) أسرة بتكلفة كلية تقدر ب(40) مليون جنيه بجانب زيارات للاسر المتعففة وتمليك مشروعات إنتاجية لهم لعدد (100) أسرة بتكلفة (30) مليون جنيه وكذلك دعم خلاوي القران الكريم وشيوخ وطلاب الخلاوي نقديا وعينيا لعدد (2760) شيخا وطالبا بمبلغ (12) مليون جنيه فضلا عن تنفيذ محور فرحة العيد والذي يستهدف (6000) أسرة بتكلفة كلية تبلغ (30) مليون جنية .
وأكد أمين ديوان الزكاة بالشمالية في تصريحه علي دور لجان الزكاة القاعدية التي تم إعادة تشكيلها مؤخرا بكل محليات الولاية في المتابعة والاشراف علي تنفيذ برنامج شهر رمضان المعظم وكافة البرامج والمشروعات التي يقوم الديوان بتنفيذها حتي تصل للمستحقين وتعود عليهم خيرا وبركة كما اشاد بدافعي الزكاة بالولاية الشمالية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - والي الشمالية تتعرف على سير الاداء بديوان الزكاة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق