اخبار الإقتصاد السوداني - وكيل وزارة الري: ميزانيتنا المرصودة للري (3) مليار جنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الري والموارد المائية أن كمية المياه كافية لتأسيس العروة الصيفية ، ووصف وكيل وزارة الري والموارد والمائية المهندس ضو البيت عبدالرحمن التحضير للموسم الزراعي الحالي بالجيد، وأرجع ذلك للإعلان المبكر عن العطاءات وتكوين تحالفات عمل خفضت عدد المقاولين من 43 مقاولاً العام الماضي، إلى 7 مقاولين لهذا العام، بالاضافة الى توفير مختلف المعينات.
وكشف وكيل الري لدى مخاطبته أمس بقاعة دار المهندس بود مدني ورشة عمل تقييم أداء قطاع الري للموسم 2020- 2021م تحت شعار: (تحسين خدمات مياه الري من أجل تعظيم الإنتاجية ).. كشف أن الميزانية المرصودة لأعمال الري للموسم الحالي تبلغ 3.5 مليار جنيه تنتظر المُصادقة عليها من وزارة المالية.
وأقر وكيل الري بأن وزارته واجهت جملة من المصاعب في الموسمين السابقين لخصها في موجتي الكورونا والاختناق الناجم عن تأخر الخريف، ومشاكل الجازولين التي أثرت على مواقيت الزراعة، فضلاً عن التعديات على المنشآت بجانب الزراعة خارج الدورة الزراعية..
واعتبر أن وزارته حققت إنتاجية جيدة في الإمداد المائي أدت لتغطية المساحات المستهدفة، وأعلن عن اتجاه لتحسين طبيعة العمل وزيادة الآليات، ولفت لسعي وزارته لمواكبة الزيادة الطارئة في مدخلات الري.

وأعلن ضو البيت عن بدء عمليات تجفيف قنوات الري لأغراض الصيانة والتأهيل حتى الخامس والعشرين من مايو المقبل إستعداداً للموسم الزراعي الجديد 2021م – 2022م. ولفت للجهود المشتركة التي تبذلها وزارة الري مع إدارة مشروع الجزيرة التي أفضت لتحقيق إنتاجية عالية في محاصيل العروة الشتوية رغم التحديات التي واجهت الموسم في التوسع الكبير في المساحات التي تجاوزت المستهدف بجانب الزراعة خارج الدورة وتأخر الأمطار ومشكلة الجازولين .

من جانبه أعلن مدير عمليات الري بوزارة الري والموارد المائية المهندس قسم الله خلف الله بحسب صحيفة الجريدة، أن خطة إدارته للموسم المقبل تستهدف تهيئة المناخ الجيد للزراعة بصيانة منشآت الري وتطهير القنوات من الحشائش والأطماء وكل الأعمال في المحاصيل الزراعية القومية وعبر عن أمله أن يحقق الموسم المقبل نجاحات كبيرة بتضافر جهود المزارعين والإدارات الزراعية ووزارة الري.

فيما أكد مدير مركز البحوث الهايدرولوجية البروفيسور أبو عبيدة بابكر أهمية تقييم الأداء لتحسين وتجويد الخدمة المقدمة لتعظيم الإنتاجية في المشاريع الكبرى داعياً المشاركين في الورشة للخروج بتوصيات تعين على تلافي الإخفاقات في الأداء وصولاً للأهداف المنشودة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - وكيل وزارة الري: ميزانيتنا المرصودة للري (3) مليار جنيه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق