اخبار السودان من كوش نيوز - إدخال (58.000) أسرة تحت مظلة التأمين الصحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المدير العام لهيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم د. محمد الحاج حمد حرص إدارته على تحقيق قيم العدالة والحرية والمساواة التي تنادي بها ثورة ديسمبر المجيدة، وذلك عبر توفير تغطية شاملة لكل سكان ولاية الخرطوم دون تمييز بين الشرائح المختلفة.
وأعلن تكوين لجنة لحصر أسر الدعم الاتحادي وتجديد الاستمارات وحصر الأسر الفقيرة المستحقة للدعم المتمثل في استخراج بطاقات التأمين الصحي بدعم كامل من وزارة المالية الاتحادية، وذلك في الفترة من 11 إلى 22 من أبريل المقبل بمراكز التقديم بالأحياء والتي سوف يتم الإعلان عنها عبر الصحف ووسائل الإعلام المختلفة ولجان التغيير والخدمات بالأحياء خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن إدارته ماضية في اتجاه التوسع الرأسي والأفقي للخدمة الطبية رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

من جانبها أبانت الأستاذة رجاء يوسف مدير الإدارة العامة للتغطية الشاملة أن الهيئة تهدف لإدخال 58.000 أسرة تحت مظلة التأمين الصحي عبر الدعم الاتحادي وفق خطة العام 2021.

من جهته أكد الدكتور سعد النور رئيس اللجنة بحسب ( سونا) أن تسليم البطاقات لمستحقيها سيكون في موعد أقصاه 20 مايو القادم، موضحاً أن عملية الحصر ستتم عبر لجان مشتركة بين هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم ومناديب وزارة التنمية الاجتماعية ولجان المقاومة والخدمات، مضيفا أن هذه المرحلة تعتبر المرحلة الأولى تليها المرحلة الثانية التي تهدف بدورها لدعم المستحقين من فئات المعاقين وبائعات الشاي وطلاب الخلاوى بجانب القطاع الحر.

فيما ناشد رئيس اللجنة كافة المواطنين الالتزام بتقديم المستندات المطلوبة في الموعد المحدد وتشمل (إثبات الشخصية (الرقم الوطني)+ صورتين + شهادة السكن).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - إدخال (58.000) أسرة تحت مظلة التأمين الصحي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق