اخبار السودان من كوش نيوز - "العفو الدولية" تبارك إلغاء قوانين النظام العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحبت منظمة العفو الدولية يوم الجمعة، على لسان نائب مدير برنامج شرق أفريقيا والقرن الأفريقي والبحيرات العظمى، سيف ماجانجو، بقرار الحكومة الانتقالية في ، بإلغاء قوانين النظام العام والآداب العامة، معتبراً أن الخطوة جاءت متأخرة كثيراً. وقال ماجانجو، "إنها خطوة كبيرة باتجاه حقوق المرأة في السودان. إلغاء قوانين النظام العام جاء متأخراً كثيراً ، كان يتم اعتقال الكثير من النساء بشكل تعسفي ويتم ضربهن وحرمانهن من حقوق حرية التجمع وحرية التعبير عن الرأي، بموجب هذا القانون التمييزي". وأضاف "يجب أن تضمن الحكومة الانتقالية الآن إلغاء النظام القمعي بشكل كامل".
ويشمل ذلك إلغاء البنود التي تملي الزي الذي يجب أن ترتديه المرأة في القانون الجنائي، وتفكيك شرطة النظام العام والمحاكم المخصصة وإلغاء الجلد بوصفه أحد أشكال العقاب"، بحسب (شبكة الشروق).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من كوش نيوز - "العفو الدولية" تبارك إلغاء قوانين النظام العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق