اخبار السودان الان - توجيه اتهام بالقتل العمد لجندي بالدعم السريع دهس متظاهراً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجهت المحكمة تُهم القتل العمد إلى قائد عسكري تابع لقوات الدعم السريع، بعد تسببه في مصرع متظاهر بالثالث من يونيو 2019. وقُتل حنفي عبد الشكور دهسًا بسيارة عسكرية كان يقودها الرائد بقوات الدعم السريع يوسف محي الدين، حينما حاول متعمدًا المرور على الحواجز الاسمنتية التي وضعها غاضبون في كل شوارع الخرطوم آنذاك احتجاجًا على فض اعتصام أمام قيادة الجيش.
وقرر قاضي الاستئناف محمد مصطفي، الاحد، توجيه تهمة القتل العمد وفق المادة من 130 من القانون الجنائي، في مواجهة الضابط بقوات الدعم السريع لتورطه في قتل حنفي دهسا بالسيارة بأم درمان.
وتصل عقوبة القتل العمد إلى الإعدام وفقًا للقانون الجنائي في مادته 130.وقرر القاضي، في جلسة المحاكمة التي عُقدت بمقر معهد تدريب القضاة بالخرطوم، عقد جلسة المحاكمة المقبلة في 9 نوفمبر الجاري، حيث تبقت درجات من التقاضي قبل أن يكون حكمه نهائياً وهي سماع شهود الدفاع والمرافعات والنطق بالحكم.
ويقول محامو الدفاع إن موكلهم غير مذنب ولديهم شهود يؤكدون ذلك،وفي المقابل تؤكد هيئة الاتهام أن البينات التي قدمتها تعضد من تورط القائد العسكري في قتل حنفي، إضافة إلى الشهود الذين يعززون هذه الأدلة.
وتعرف الشهود على القائد العسكري في طابور شخصية بعد أن قيدت أسرة القتيل إجراءات قضائية في مواجهته، كما تعرفوا على لوحة السيارة التي دهس بها حنفي عبد الشكور، الأمر الذي حتم على قوات الدعم السريع رفع الحصانة عنه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان - توجيه اتهام بالقتل العمد لجندي بالدعم السريع دهس متظاهراً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق