اخبار الإقتصاد السوداني - الضرائب: زيادة الايرادات بلغت 27% هذا العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بلغ الاداء الفعلي للايرادات الضريبية خلال النصف الأول من العام الجاري 68,380 مليار جنيه بنسبة اداء 86%من الربط النسبي وبنسبة زيادة قدرت ب 27٪عن النصف الأول من العام الماضي. جاء ذلك في ورقة محور السياسات المالية والتخطيط الاقتصادي التي قدمتها د آمنة ابكر وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في المؤتمرالاقتصادي القومي اليوم بقاعة الصداقة ، واشارت الورقة الى أن الايرادات الأخرى والتي تشمل الرسوم الإدارية ودخل الملكية ومنظومة الصناعات الدفاعية وعائد البترول السوداني ورسوم العبور لنفط دولة جنوب إضافة للترتيبات المالية الانتقالية حققت أداء فعلي في النصف الأول من العام الجاري 46,915 مليارجنيه. بنسبة اداء 37٪ ونسبة زيادة قدرها163٪ لنفس الفترة من العام السابق.
فيما أشارت الورقة للمنح خلال النصف الأول من العام الجاري التي بلغت 2,309 مليار جنيه بنسبة أداء 3٪ من الربط النسبي ونسبة نقصان49٪ عن النصف الأول من العام السابق.
وأوضحت الورقة في جانب مبيعات الأصول غير المالية وهي مايسمى بالاصول الثابتة لم يتم فيها أي أداء خلال النصف الأول من العام الجاري اما بالنسبة للمبيعات المالية المتحصلة من بيع الاسهم والحصص فقد بلغ الاداء الفعلي لمبيعات الأصول المالية للنصف الاول163 مليون جنيه بنسبة اداء 11% من الربط النسبي وبنسبة نقصان 43% من النصف الاول من العام السابق نسبة لتاثير جانحة وماترتب عليها من ضعف التصرف فى الأصول الحكومية المالية خلال الفترة المعنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الضرائب: زيادة الايرادات بلغت 27% هذا العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق