اخبار الإقتصاد السوداني - حمدوك : مؤتمر أصدقاء السودان يُمثل عودته القوية للمجتمع الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حصد أمس على دعم بلغ 1.8 مليار دولار من شركائه الدوليين حيث انعقد المؤتمر الذي استضافته برلين عبر تقنية الاتصال (الفيديو كونفرنس) بمشاركة ممثلين ل 50 دولة ومنظمة عالمية، بينها دول في الاتحاد الأوروبي وأعضاء مجموعة العشرين ومجموعة من الدول الأفريقية والعربية علاوة على ممثلي صندوق النقد والبنك الدوليين وأمين عام الأمم المتحدة. وأعلن الاتحاد الاوربي، خلال المؤتمر، توفير مبلغ 312 مليون يورو للسودان، منها 251 مليون يورو دعما لبرامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي و93 مليون يورو لبرامج حماية الأسر.
وتعهدت ألمانيا بدعم السودان ب 150 مليون يورو، وأعلنت بريطانيا توفيرها 150 مليون جنيه إسترليني، وأكدت فرنسا تقديم 700 مليون يورو، كما تعهدت السويد ب 20 مليون يورو، والإمارات ب 50 مليون دولار، أما بلجيكا فأعلنت توفيرها 22 مليون دولار، وإيطاليا 19 مليون دولار، واليابان 12 مليون دولار، والنرويج 230 مليون دولار إضافة إلى مساعدات عبر البنك الدولي ب 30 مليون دولار.
وقالت الولايات المتحدة إنها ستدعم السودان ب 356 مليون دولار، وحددت سويسرا 10 مليون دولار، والسعودية 10 مليون دولار وكوريا الجنوبية 64 مليون دولار، وفنلندا مليوني دولار، إضافة إلى تعهد بنك التنمية الأفريقي بدفع 500 مليون دولار خلال ثلاث سنوات.
وأعلنت بولندا إعفاء ديونها على السودان البالغة 122 مليون دولار، كما أعلنت إسبانيا إعفاء 74 مليون يورو من ديونها إضافة لتبرعها بمبلغ 3 ملايين يورو.
وقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، خلال كلمته في المؤتمر، إن بلاده تتطلع لشراكة حقيقية مع المجتمع الدولي، وأشار إلى أن المؤتمر يُمثل عودة السودان القوية للمجتمع الدولي.
وأكد على أن أولويات حكومته تشمل تحقيق السلام الشامل والعادل ومعالجة الأزمة الاقتصادية والحكم الديمقراطي وتحقيق سيادة حكم القانون، واسترداد الأصول والأموال المنهوبة وتعزيز حقوق المرأة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - حمدوك : مؤتمر أصدقاء السودان يُمثل عودته القوية للمجتمع الدولي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق