اخبار الإقتصاد السوداني - الإمارات تسلم السودان مساعدات طبية بقيمة 10 ملايين درهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن صندوق أبو ظبي للتنمية أمس عن تقديم مجموعة من المساعدات الدوائية والمستلزمات الطبية لدعم القطاع الصحي في ، بقيمة 75 مليون درهم في إطار حزمة المساعدات العاجلة التي تعهدت بتقديمها للشعب السوداني. وسلم الصندوق بالتنسيق مع سفارة الإمارات في الخرطوم والحكومة ممثلة في الإمدادات الطبية الشحنتين الأولى والثانية والبالغة حوالي 135 طنا من المساعدات الطبية والدوائية بقيمة 10 ملايين درهم -2.7 مليون دولار-على أن تستكمل باقي الشحنات خلال هذا العام.
وأفاد الصندوق في بيان، أن الخطوة تأتي كجزء من المساعدات التي أقرتها دولة الإمارات العربية المتحدة في أبريل 2019 والبالغ قيمتها 1.5 مليار دولار، لدعم الاستقرار الاقتصادي والمالي في السودان.
وقال مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية محمد سيف السويدي: "مستمرون في تقديم الدعم للشعب السوداني الشقيق من خلال توفير الاحتياجات الأساسية في مختلف القطاعات وعلى وجه الخصوص الصحية والتعليمية والزراعية".
وأشار إلى أن الصندوق يرتبط بعلاقات وثيقة مع السودان، حيث ساهم خلال السنوات الماضية في توفير كافة السبل والإمكانيات لدعم ومساندة جهود الحكومة السودانية لتنفيذ البرامج والخطط التنموية للارتقاء بالوضع الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
وأضاف إن المساعدات المقدمة لدعم متطلبات القطاع الصحي من الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية يعد أحد الأولويات التي يحرص صندوق أبو ظبي للتنمية على توفيرها في سبيل تحسين مستوى الخدمات الصحية وضمان استمرارية توفير الخدمات الطبية اللازمة للشعب السوداني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لاسيما في ظل هذه الظروف العصيبة التي يعيشها العالم جراء فيروس وتداعياته.
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق