اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الري: خطط لتحسين الأداء وتوصيل المياه للمزارعين دون مشاكل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن وزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس، وضع خطط لتحسين الأداء في العروة الصيفية، وتوصيل المياه للمزارعين دون أية مشاكل، أبرزها تفعيل القوانين والتشريعات لحماية القنوات والأبواب. وعقد الوزير لقاء موسعاً بمكتب والي الجزيرة أمس، ضم وكيل وزارة الري ضو البيت عبد الرحمن منصور، ومدير مشروع الجزيرة المكلف ومدير شرطة الجزيرة وعدد من المسؤولين.
وبحث الاجتماع الاستعداد للموسم الصيفي وسبل إنجاحه عبر الالتزام بالمحددات الفنية، بجانب تفعيل القانون والتشريعات واستجلاب شرطة متخصصة لحماية المنظمات من التعديات، وأشار إلى أن الوزارة تقود حملة كبيرة لتأهيل الابواب.
وقال الوزير إن الاجتماع كان مثمراً وشفافاً، وأن فرقاً فنيةً متخصصة ستعمل على إنزال الخطط على أرض الواقع، ونوه لأهمية الالتزام بالمحددات الفنية، وتكامل الادوار بين الجهات المعنية.
وأوضح أن احد اهم اولويات الموسم الحماية الأمنية للمنظمات وتطبيق القانون، واعتبر أن الحل يكمن في تنظيم إدارة المياه في الحقل باشراك المهندس الزراعي، وضمان عدم الاعتداء على الابواب. ورأى أن تعديل قانون 2005م قد يحتاج وقتاً و"لذلك لابد من حلول آنية موازية وتشريعات متشددة لإنجاح الموسم الجديد".
وطالب الوزير بضرورة ضمان عقوبات مشددة لمن يفتح ابو عشرينات الصيفي في العروة الشتوية، وجدد التاكيد على ان كمية المياه الواصلة من خزان سنار تكفي لزراعة مليون فدان، واكد ان الهم الأول لحكومة الفترة الانتقالية برئاسة د. عبد الله حمدوك هو إنجاح العملية الزراعية وزيادة الإنتاج.
من جانبه، تعهد والي الجزيرة المكلف اللواء أحمد حنان صبير، بالتعاون التام مع وزارة الري وتوفير كل المطلوبات لتجاوز مشاكل الموسم المنصرم والاستعداد للعروة الصيفية.
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق