اخبار السودان من الشروق - مؤتمر بالخرطوم لتوحيد "الرؤى" حول مسار الشرق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف عضو مجلس السيادة السوداني، أ.د. صديق تاور، عن قيام المؤتمر التداولي لشرق لتوحيد الرؤى حول مسار الشرق في مفاوضات جوبا في الفترة من 11 وحتى 13 يناير الجاري، بقاعة الصداقة بالخرطوم. وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التداولي، اجتماعها الثالث بالقصر الجمهوري يوم الأحد، بمشاركة عضوي مجلس السيادة أ.د. صديق تاور، واللواء الركن إبراهيم جابر.
وأوضح تاور في تصريحات صحفية، أن المؤتمر يتم بتمثيل الشرائح الاجتماعية التي تمثل أهل المصلحة في الإقليم، للخروج برؤية مشتركة لأبناء الشرق حول قضايا السلام التي تهم شرق السودان، لتحقيق السلام والتنمية والاستقرار والسلم الاجتماعي.
وقال إن الاجتماع أمن على تكوين لجنة فنية للتحضير للمؤتمر في المجالات العلمية واللوجستية، وإدارة الحوار للخروج بتوصيات بناءة تعبر عن رؤية وتطلعات أبناء شرق السودان في المفاوضات التي تجري بجوبا .
ونوه تاور بأن اللجنة اطمأنت على سير تحضيرات وترتيبات المؤتمر، وعبر عن أمله في نجاح المؤتمر ومشاركة جميع قيادات وشرائح المجتمع فيه من أجل سلام شرق السودان.
يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين لمجلس السيادة الانتقالي، ووزارة الحكم الاتحادي، وجامعة الخرطوم، وولاة ولايات الشرق الثلاث.
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق