اخبار السودان من سونا - الصناعة والتجارة تكشف عن تعديل 5 من القوانين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة يوم الخميس، عن البدء في تنفيذ خطة الحكومة الانتقالية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية بالبلاد. وكشفت عن تعديل عدد خمسة قوانين تشمل التنمية الصناعية، التعاون، تنظيم التجارة، سجل المصدرين والمستوردين، بالإضافة إلى قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية. وخاطب وكيل وزارة الصناعة والتجارة، محمد علي، ورشة قانون وسياسة المنافسة ومنع الاحتكار والتي ينظمها مجلس المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالوزارة بالتنسيق مع مفوضية المنافسة "بالكوميسا"، مؤكداً أهمية القوانين و دعمها للاقتصاد القومي.
وأشار إلى أن قانون المنافسة ومنع السلع الاحتكارية، يسهم في رفع الكفاءة للمنتجات الوطنية وتقديم سلع ذات جودة عالية والتي بدورها تجد منافسة أسواق في الدول الأعضاء بالمنظمة والقارة، كما أن القانون يساعد في رصد حركة السوق.
ودعا وكيل الوزارة إلى أهمية مناقشة تشريعات وقوانين المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ومطابقتها مع قوانين الدول الأعضاء بالمنظمة ما يسهم في جذب الاستثمار وتهيئة المناخ الجيد للتجارة.
معرباً عن أمله أن تستفيد الورشة من تجارب الدول الأعضاء للتكامل الإقليمي، منوهاً إلى أن الإرادة السياسية لقادة الدول الأفريقية، تؤكد على قيام منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، مؤكداً التزام الوزارة بتنفيذ توصيات الورشة للمساهمة في التكامل الإقليمي لدول القارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق