اخبار السودان من الشروق - "كاستيلو" يعول على الدول الإسكندنافية في "سلام" الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أبدى رئيس الحركة الوطنية لجنوب ، د.كاستيلو قرنق، رغبته في أن تسهم جهود ألمانيا في دفع عملية السلام في السودان وجنوب السودان، وقال إن السلام في السودان وجنوب السودان مكملان لبعضهما البعض ولا يمكن تحقيق السلام في دولة دون الأخرى. وأبلغ كاستيلو قرنق الخبراء الألمان بوزارة التعاون الدولي الألمانية، بسير تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة بين فرقاء وجهود وساطة الرئيس سلفاكير في سلام السودان .
وأطلع د.كاستيلو قرنق ومستر رينر بروسك، الخبراء الألمان خلال اجتماع مطول عقده بمدينة بون الألمانية، على الأوضاع في السودان واتفاقية السلام التي وقعتها الحكومة السودانية مع فصائل الكفاح المسلح بجوبا، برعاية من الرئيس سلفاكير.
مشيراً إلى جهود الوساطة السودانية لتنفيذ اتفاق السلام الموقع في 12 مايو من العام الماضي، والزيارة الأخيرة التي قام بها نائب رئيس المجلس السيادي إلى العاصمة جوبا، بشأن المضي في ترتيبات تشكيل الحكومة الانتقالية بين الحكومة والمعارضة الموقعة على اتفاقية السلام المنشطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق