اخبار السودان من الشروق - السودان يستضيف اجتماعات "تنفيذي" المنظمة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يستضيف يوم الخميس المقبل اجتماعات الدورة الخمسون للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بدعوة من وزير الزراعة والغابات والموارد الطبيعية عيسى عثمان الشريف. ويتكون المجلس من وزراء الزراعة في 8 دول عربية. وقال المدير العام للمنظمة أ.د.إبراهيم آدم أحمد الدخيري أن المجلس سيناقش مجموعة من البنود المدرجة في جدول أعماله منها تقرير المدير العام عن أعمال الإدارة العامة للمنظمة للفترة ما بين دورتي المجلس (49) و(50)، ومتابعة سير العمل في تنفيذ إستراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين (2005-2025) ومواءمتها مع أهداف التنمية المستدامة 2030م.
وطبقا للدخيري فإن الاجتماعات ستدرس الموافقة على الخطة التنفيذية للإستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية (2017-2037)، وجهود المنظمة في مجال التنوع البيولوجي، ومخرجات الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء الزراعة ووزراء المياه، والبرنامج القومي لمكافحة الأمراض والآفات النباتية العابرة للحدود بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الفنية والمالية.
ويشار إلى أن إجتماعات المجلس التنفيذي الحالي للمنظمة تتكون من وزراء الزراعة في 8 دول عربية هي الامارات العربية المتحدة، وتونس، والسعودية، والسودان، والصومال، وفلسطين، ولبنان، والمغرب.
وسيحضر الاجتماع الوزير المفوض محمد خير مدير إدارة المنظمات بالجامعة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق