اخبار الإقتصاد السوداني - اقتصادي: مشكلة الدقيق بسبب شح النقد الأجنبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عزا الخبير الاقتصادي، بروفيسور عصام الدين عبدالوهاب بوب، استمرار مشكلة دقيق الخبز التي تشهدها الولاية وبعض ولايات لعدم توفر النقد الأجنبي لدى بنك السودان. وأضاف بوب أن سوق النقد الأجنبي في البلاد لم تشهد استقراراً منذ فترة طويلة لعدة أسباب منها انفصال الذي فقد السودان بموجبه أكثر من 90% من مصادر النقد الأجنبي، الذي كان يمكن أن يُوظف في تغطية الاستهلاك السنوي للبلاد من الدقيق والبالغ 2.9 مليون طن.
وأشار بحسب وكالة السودان للأنباء، إلى أن بعض الشركات التي يمتلكها أجانب وتقوم بتحويل أرباحها من العملة المحلية إلى ومن ثم تحويلها إلى الخارج وغير ذلك من الأسباب، داعياً المسؤولين للكف عن التصريحات السالبة والتي من شأنها أن تفاقم أزمة النقد الأجنبي.
ولفت بوب إلى أن حل الضائقة الاقتصادية التي تشهدها البلاد يكمن في رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، موضحاً أن الخطوة تسهم في حصول السودان على مساعدات ومنح وقروض ميسرة من صندوق النقد والبنك الدوليين لاحتواء مشاكله الاقتصادية كافة، وإلا سيكون الحل عصياً على الفريق الاقتصادي بالبلاد والذي سيدور في حلقة مفرغة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق