اخبار السودان من الشروق - البرهان: المرأة جديرة بقيادة عملية السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن المرأة السودانية جديرة بقيادة عملية السلام وليس المشاركة فقط، وأضاف أن الحراك الثوري كان جله من النساء، وأن المرأة هي أكثر المتضررين من الحروب. وقال البرهان خلال مخاطبته السبت بفندق "كورنثيا"، المائدة المستديرة لمناقشة مشاركة النساء في طاولة السلام، التي نظمتها تنسيقية النساء السياسيات والمدنيات "منسم" بحضور عدد من أعضاء مجلس السيادة، قال رغم إننا تخطينا هذه الحروب إلا أن بعض النساء ما زلن يعشن في مخيمات النزوح ويحملن هم الأجيال في ظروف قاسية تتطلب الوقوف معهن.
وأضاف البرهان"إننا نؤكد على ضرورة مشاركة النساء في عملية صنع السلام في كل مراحله، لافتاً إلى أن السلام هذه المرة يختلف اختلافاً كبيراً لأنه في السابق كانت المجموعات المتحاورة تسعى للكسب وكذلك الحكومة، لكن الآن لا توجد جهة تسعى للكسب سوى شعب .
ودعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إلى خلق سياسات واستراتيجيات شاملة، تسير بتوافق وانسجام لتوطيد السلام وتعزيز التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق