اخبار الإقتصاد السوداني - 32,8 مليون دولار منحة البنك "الأفريقي" للسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع البنك الأفريقي للتنمية على اتفاقية منحة بمبلغ قدره 32,8 مليون دولار، لتمويل مشروع مياه ولايتي شمال وجنوب كردفان . والمنحة المذكورة منها 31,4 مليون دولار من نافذة بنك التنمية الأفريقي ومبلغ 1,4 مليون دولار من نافذة مبادرة إمدادات مياه الريف .
ووقع نيابة عن حكومة ، د.إبراهيم أحمد البدوي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، فيما وقع عن البنك الأفريقي للتنمية، روبيل دروجي، الممثل المقيم للبنك بالخرطوم وتم توقيع مراسم الاتفاقية بحضور مكي ميرغني عثمان، وكيل التخطيط بالوزارة، وأزهري إدريس، مدير التمويل الخارجي بالوزارة وممثلين من وزارة الموارد المائية .
ويهدف المشروع إلى تعزيز سبل الوصول للمياه وتحسين الأوضاع المعيشية للأسر ومقاومة تقلبات المناخ ليغطي حاجة المجتمعات في 5 وحدات إدارية لتلك المشروعات.
وقال وزير المالية إن هذه الاتفاقية تمثل دعماً للخدمات الأساسية المتمثلة في مياه الشرب والصرف الصحي في الولايتين.
وأشاد د.البدوي بدور البنك الأفريقي للتنمية في تمويل المشروعات بالبلاد واستمراره في تقديم الدعم منذ زمن طويل، في وقت أحجمت فيه مؤسسات التمويل عن تقديم الدعم للسودان واهتمامه بالتنمية الريفية .
مؤكداً تقديم كافة التسهيلات وتسريعها لإنفاذ هذه المشاريع المهمة لسكان الريف وخلق الفرص للشباب والشابات في مشروعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق