اخبار السودان من الشروق - رئيس الوزراء يعود من بروكسل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عاد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك والوفد المرافق له الى البلاد بعد أن اختتم زيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل استغرقت يومين بدعوة من الاتحاد الأوروبي. وأوضحت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ فى تصريح صحفى بمطار الخرطوم أن الزيارة جاءت فى اطار انفتاح الحكومة الانتقالية على الاتحاد الأوربي.
وقالت أنها ساهمت فى تأكيد الصورة الطيبة للسودان أثناء ثورة ديسمبر، وأكدت دعم الاتحاد الأوربي لتجاوز المشكلات التى تواجه الحكومة.
وأشارت إلى أن الزيارة شكلت تمهيداً لمؤتمر أصدقاء المزمع عقده بالخرطوم الشهر المقبل.
ونوهت إلى أن اللقاءات التى أجراها رئيس الوزراء مع كبار المسئولين شملت الممثلة السامية للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوربي والأمين العام لمجموعة الدول الأفريقية الكاريبية الباسفيكية. إضافة إلى لقاء الجالية السودانية ببروكسل.
كما خاطب رئيس مجلس الوزراء أعضاء البرلمان الأوربي مستعرضا أبرز تحديات الفترة الانتقالية.
وأشارت لينا إلي أن الاتحاد الأوروبي قد أبدى تفهماً كبيراً لمطلوبات وأولويات الفترة الانتقالية ووعد ببذل قصارى الجهد لدعمها.
وكان في استقبال السيد رئيس مجلس الوزراء بمطار الخرطوم السفير عمر بشير مانيس وزير رئاسة مجلس الوزراء وعدد من المسئولين بالدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق