اخبار السودان من الشروق - توصية علمية بالتوسع في القمح بالولايات الشمالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوصت دراسة عملية شملت سبع ولايات بضرورة التوسع في زراعة القمح خاصة في الولايات الشمالية، إلي جانب تحديد المناطق الواعدة للتنمية وجذب الاستثمار ودعم متخذي القرار في تحقيق أهداف التنمية من خلال الدراسات العملية المعتمدة. وتشتهر الولاية الشمالية بزراعة القمح الذي لم يصل الي مرحلة الكميات التجارية بسبب العديد من المعوقات الأمر الذي يجعل البلاد تستورد كميات كبيرة من القمح من الخارج لتغطية العجز فيما تتم زراعة القمح بولاية الجزيرة في مساحات محدودة.
وأكد وزير الزراعة والموارد الطبيعية عيسى عثمان الشريف حرص الدولة على دعم مشروعات الشراكة مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة وذلك لأهميتها في دفع مسيرة التنمية والإنتاج بالبلاد.
وقال الوزير خلال مخاطبته ورشة إعداد خارطة الإستخدامات المثلى للأراضي إن مخرجات الدراسة ستساعد الدولة في وضع تصور لمستقبل الإستثمار في .
وتتلخص أهمية الدراسة في أنها تحدد مسار التنمية الزراعية وتعزيز خطوات السودان في الاستفادة من الموارد ومواكبة التوجه العالمي في تحقيق التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق