اخبار السودان من الشروق - سحب الثقة من نقابة جامعة الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سحبت مبادرة أستاذة جامعة الخرطوم، السبت، الثقة من نقابة الجامعة السابقة وعكفت على انتخاب نقابة جديدة في جلسة مغلقة. وشكك رئيس الجلسة عابدين محمد الحسن في أرقام أعداد الجامعات والتي قدر لها 140 جامعة وكلية. من جانبها، أكدت المتحدثة باسم اللجنة التمهيدية لنقابة أساتذة جامعة الخرطوم علا محمد الحسن، خلال مخاطبتها الاجتماع التأسيسي للنقابة بمباني جامعة الخرطوم، أن من أهداف النقابة التي يتم تكوينها السعي لاستعادة أملاك الجامعة المنهوبة، متهمة الحكومة السابقة بالنيل من الجامعة.
وأجاز الاجتماع التأسيسي لنقابة أساتذة جامعة الخرطوم النظام الأساسي للنقابة، وكلّف لجنة التسيير المكونة من 25 أستاذاً برئاسة عميد كلية العمارة د. أكرم أحمد الخليفة، بالاستمرار في خطوات تأسيس نقابة الأساتذة والتحضير لانتخابات حرة ونزيهة، وذلك في اجتماع تكوين نقابة أساتذة الجامعة الذي عقدته اللجنة التمهيدية لمبادرة "استعادة نقابة أساتذة جامعة الخرطوم" السبت التاسع من نوفمبر 2019 بقاعة
الامتحانات الكبرى بمجمع الوسط، بحضور مديرة الجامعة أ.د. فدوى عبدالرحمن علي طه، ومشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها ومجمعاتها المختلفة.
وأجاز الاجتماع تغيير مسمى نقابة الأساتذة إلى "الهيئة الفرعية لأساتذة جامعة الخرطوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق