اخبار السودان من الشروق - التربية تقر بصعوبة مجانية التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أقر وزير التربية والتعليم أ.د. محمد الأمين التوم، بصعوبة تطبيق مجانية التعليم، لكنه قال إن الوزارة ستضع مسألة مجانية التعليم ضمن أهدافها وإنها ستعمل على توفير مقعد لكل تلميذ وتوفير التعليم لكل من بلغ السادسة. وأضاف في منبر وكالة للأنباء، يوم السبت، إنه يجب الاهتمام بكل المبادرات التي تصب في صالح العملية التعليمة بالبلاد سعياً لتطوير التعليم، وشدد السيد الوزير على إجراء مراجعة شاملة للمناهج التعليمية تستصحب التجارب العالمية وتأخذ في اعتبارها بيئة وظروف السودان.
وأعلن الوزير أن نسبة التعليم الفني ستصل في العام القادم إلى 20 بالمئة، مرتفعة عن النسبة الحالية والبالغة 3 بالمئة، وأنها ستصل إلى 35 بالمئة العام الذي يليه، لتصل في نهاية الفترة الانتقالية إلى مناصفة للمساق الأكاديمي، خاصة في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، وأنه سيتم تزويد المدارس بالمعامل ضماناً لجودة التعليم.
وأكد أن مجانية التعليم تأتي ضمن الأهداف التي يعمل على تحقيقها، وقال إن الوزارة تسعى للجلوس إلى كافة الجهات الحادبة على التعليم لتنسيق الجهود والخروج بسياسات تصب في صالح العملية التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق