اخبار السودان من الشروق - حمدوك يشارك في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يتوجه رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله آدم حمدوك، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، الأحد، للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المكون من 28 دولة، استجابة لدعوة من الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني. وينتظر أن يتم خلال الزيارة التي يرافقه خلالها كل من وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، ووزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ عمر، ووكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مكي ميرغني عثمان، ينتظر أن تبحث آفاق التعاون مع الاتحاد الأوروبي خاصة في ظل التغيرات التي حدثت في البلاد عقب ثورة ديسمبر.
وقالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي إن الهدف من الدعوة هو التعرف على الوضع الحالي (الانتقال الديمقراطي في )، وإظهار الدعم السياسي للحكومة الانتقالية وتحديد أفضل السبل لدعم الاتحاد الأوروبي لهذه العملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية المهمة.
وقد استقبلت البلاد الأسبوع المنصرم وفداً رفيعاً من الاتحاد برئاسة جان كريستوف بيليارد نائب الأمين العام لخدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي (نائب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي)، التقى العديد من المسؤولين، على رأسهم رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الخارجية.
وأكد الوفد أن دول المجموعة الأوروبية ستقدم للسودان منحاً بقيمة مئتي مليون يورو، وستقوم لاحقاً بتقديم مبلغ 141 مليون يورو، وكذلك مبلغ مئة مليون يورو، ومبلغ 25 مليون يورو كمساعدات إنسانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق