اخبار السودان من الشروق - "الثورية" تطالب بإرجاء تشكيل المجلس التشريعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب تحالف الجبهة الثورية الأربعاء، الحكومة الانتقالية بالالتزام بما اتفق عليه الطرفان خلال محادثات السلام الجارية بينهما، بإرجاء تشكيل المجلس التشريعي لما بعد التوصل لاتفاق سلام، في وقت تعتزم الحكومة تعيين أعضائه في غضون عشرة أيام. وقالت "الثورية" في بيان لها إنها متمسكة بإعلان جوبا ولا سيما ما ورد فيه لجهة إرجاء تكوين المجلس التشريعي وتعيين ولاة الولايات لحين الوصول إلى اتفاق سلام.
وفي 11 سبتمبر الماضي أصدرت الحكومة السودانية والجبهة الثورية في ختام محادثات في عاصمة جنوب إعلان جوبا الذي وضع المبادئ الأساسية للتوصل لاتفاق سلام بين الطرفين.
ولكن اتفاق تقاسم السلطة التاريخي الذي أبرمه مع الحركة الاحتجاجية في 17 أغسطس نص على وجوب تعيين أعضاء المجلس التشريعي ال300 في غضون 90 يوماً أي بحلول 17 الجاري، وهو مطلب جددت قوى إعلان الحرية والتغيير، تمسكها بإتمامه في موعده.
وشددت الثورية على رفضها أي محاولة من طرف واحد لخرق اتفاق إعلان جوبا، مؤكّدة التزامها بذل أقصى جهد للتوصل إلى اتفاق سلام في المواقيت المتفق عليها.
وناشد البيان الحكومة السودانية ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه وعدم تعريض عملية السلام الجارية الآن إلى أي هزّة تعكّر صفو الأجواء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق