اخبار السودان من سونا - الخارجية تعلن سلامة السودانيين بالعراق

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزارة الخارجية، أن الجالية السودانية في بخير ولم يتعرض أي مواطن منها للأذى، وتشهد العراق تظاهرات احتجاجية انتظمت العاصمة بغداد وبعض المدن الجانبية راح ضحيتها مئات القتلى وآلاف الجرحى. وأوضحت الوزارة في بيان، "الأربعاء"، أن السفارة السودانية في العراق على اتصال دائم على مدار الساعة برؤساء الجاليات الفرعية في المدن الجنوبية والجالية الرئيسية في بغداد.
وكانت قوات الأمن العراقية عمدت، صباح الأربعاء، إلى إطلاق النار في الهواء باتجاه جسر الشهداء في بغداد حيث تجمع عنده المحتجون.
وقال شاهد عيان لوكالة "رويترز"، إن قوات الأمن العراقية أطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريق محتجين تجمعوا على الجسر، دون وقوع إصابات على ما يبدو.
فيما أطلق الأمن العراقي الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا قطع جسر باب المعظم في بغداد.
وأكدت القوات المسلحة العراقية، وجود تعليمات صارمة بعدم استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين، مشددة على حق التظاهر السلمي بعيداً عن العنف، داعية المحتجين الشباب إلى تجنب العنف.
وقالت إن حق التعبير مكفول لوسائل الإعلام شرط عدم التحريض، وإن هناك عدداً قليلاً متورطاً بالعنف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - الخارجية تعلن سلامة السودانيين بالعراق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق