اخبار السودان من الشروق - "أوكسفام": 52 مليوناً عدد "الجياع" بأفريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت منظمة "أوكسفام" "اتحاد دولي للمنظمات الخيرية"، الأربعاء، إن أكثر من 52 مليون شخص في 18 دولة في جنوب أفريقيا وشرقها ووسطها يعانون مستويات حرجة من الجوع نتيجة المناخ المتطرّف، علاوة على الفقر والصراع. وقال تقرير للمنظمة إن بعض المناطق بالقارة تواجه ثاني أشد جفاف منذ أربع سنوات وأسوأ من الجفاف الذي تسبّب به إعصار النينيو عام 1981.
وتعرّضت للدمار منطقة زراعة الذرة الخصبة في زامبيا ما أدّى إلى حظر الصادرات الآن. كما أنّ ثمّة 2.3 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وتزداد الحالة سوءاً، بما في ذلك في أنغولا وزيمبابوي ومدغشقر وملاوي وموزمبيق وناميبيا. وثمّة تقارير عن انتحار المزارعين في جنوب أفريقيا.
كما ضرب الجفاف شرق أفريقيا والقرن الأفريقي، لا سيّما في إثيوبيا والصومال وكينيا. وفي نفس الوقت بلغت درجات الحرارة مستويات قياسية في المحيط الهندي ما أدّى إلى هطل أمطار غزيرة في كينيا وجنوب وتسبّب بفيضانات جارفة خصوصاً على امتداد تفرّعات الأنهار الرئيسة. وقد أعلن جنوب السودان حالة الطوارئ بعد أن تضرّر من الفيضانات أكثر من 900 ألف شخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق