اخبار السودان من الشروق - سلفاكير: اتفاق السلام سبب العديد من المشاكل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال رئيس جنوب سلفاكير ميارديت، إن اتفاق السلام المُنشط الذي وقعت عليه الحكومة والجماعات المعارضة في سبتمبر العام الماضي، تسبب في العديد من المشاكل بسبب زيادة الحقائب الوزارية والبرلمان في الحكومة الانتقالية المقبلة. وأضاف كير في كلمته لدى افتتاح الدورة التشريعية الثانية للبرلمان القومي في جوبا، أن الاتفاقية التي تم توقيعها في 12 سبتمبر العام الماضي، تسببت في العديد من المشاكل منها زيادة عدد نواب الرئيس لخمسة، وزيادة عدد المشرعين إلى 550 نائباً برلمانياً.
وأوضح أن مساحة البرلمان الحالي لا يمكنه استيعاب عدد نواب البرلمان، ويجب بناء برلمان جديد بمساحة أكبر لتوفير بيئة ملائمة للبرلمانيين.
وأضاف "هذه الاتفاقية سببت لنا العديد من المشاكل، بزيادة عدد المشرعين وأيضاً زيادة عدد نواب الرئيس، لكن الله كريم".
وناشد كير رئيس البرلمان "انتوني لينو مكنة"، على التفكير في بناء مبنى جديد للبرلمان قادر على استيعاب أعضاء البرلمان البلغ عددهم 550 عضواً في الفترة الانتقالية على حسب تعبيره.
وينص اتفاق السلام المنشط، على أن يكون لرئيس الجمهورية خمسة نواب، وإنشاء 35 حقيبة وزارية، بجانب توسيع مقاعد البرلمان إلى 550 عضواً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق