اخبار السودان من سونا - اجتماع حول سد النهضة بواشنطن الأربعاء

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
توجهت وزيرة الخارجية السودانية، أسماء عبدالله، الإثنين، إلى واشنطن يرافقها وزير الري، ومدير الشؤون الأوروبية والأمريكية، للمشاركة في الاجتماع الثلاثي لدول سد النهضة الذي دعت له أمريكا، وزراء الخارجية والري بالدول الثلاث، وسيناقش الاجتماع الذي يعقد الأربعاء، الموقف الراهن لمفاوضات السد. وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعرب عن استعداده للتوسط بين وإثيوبيا لحل أزمة سد النهضة، حسبما أعلن الكرملين. وجاء ذلك بالتزامن مع حضور الرئيس المصري، عبدالفتاح ، ورئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، قمة روسيا- أفريقيا بمدينة سوتشي الروسية. والتقى السيسي رئيس الوزراء الإثيوبي في سوتشي الروسية على هامش القمة الروسية- الأفريقية، وناقش الطرفان أزمة سد النهضة، والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وحسب وكالة الأنباء الإثيوبية (إينا)، ناقش الزعيمان القضايا المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي الكبير والقضايا الثنائية الأخرى.
وأشارت الوكالة إلى أنه في معرض حديثه عن الأسئلة التي طرحها أعضاء البرلمان، الثلاثاء الماضي، قال رئيس الوزراء آبي "سوف أجري محادثات مع الرئيس السيسي على هامش القمة الروسية الأفريقية حول سد النهضة".
وأعلنت الرئاسة الروسية، أن الرئيس بوتين أعرب عن استعداده للتوسط بين مصر وإثيوبيا لحل الخلاف حول سد النهضة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - اجتماع حول سد النهضة بواشنطن الأربعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق