اخبار السودان من الشروق - القوات المسلحة تنفي مقتل 4 آلاف جندي باليمن

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفت القوات المسلحة السودانية زعم الناطق الرسمي باسم قوات بمقتل أربعة آلاف جندي سوداني في . وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اللواء عامر محمد الحسن، إن حديث نوع من الحرب النفسية للتأثير على المجتمع السوداني. وكان المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي" اليمنية العميد يحيى سريع زعم، يوم السبت، أن الخسائر بصفوف في الحرب على اليمن فاقت أربعة آلاف قتيل، وأضاف أن السعودي- الإماراتي لا ينقل جثامين القتلى من الجنود السودانيين إلى عوائلهم.
وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اللواء عامر محمد الحسن، عدم صحة هذه الأرقام. وقال في حديث نقلته قناة "طيبة" الفضائية "من أين للحوثيين بهذه الأرقام"، مضيفاً أن الخسائر تعتبر من أسرار الجيوش، وأردف أن القوات المسلحة السودانية عندما تتقدم في الصفوف الأمامية في الحرب فهذا لبسالتها ومعرفتها بالقتال.
وشدد على أن القوات المسلحة خاضت حروباً طويلة داخل البلاد ولم يحدث أن سقطت منها أعداد مثل التي زعم بها الحوثيون، وأبان إن كان الحديث صحيحاً فإن المجتمع السوداني بترابطه يمكن أن يعرف مثل هذه المعلومات، معتبراً حديث الحوثيين بسقوط هذه الأعداد نوعاً من الحرب النفسية ولا أساس له من الصحة.
وشدد على أن القوات السودانية لن تنسحب من اليمن لأنه لم يصدر قرار رسمي بالانسحاب من اليمن.
وقال القيادي الحوثي إنَّ "تحالف السعودية والإمارات دفع بالجنود السودانيين إلى الخطوط الأمامية"، وأكد "سريع" أن "إجمالي خسائر الجيش السوداني في حرب اليمن فاق ثمانية آلاف قتيل ومصاب ومفقود".
وشدد على أن "استمرار مشاركة الجنود السودانيين في العدوان على اليمن لايخدم ".
ومنذ خمسة أعوام، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف تقوده السعودية وعضوية من جهة، مع الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة منذ 2014.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - القوات المسلحة تنفي مقتل 4 آلاف جندي باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق