اخبار السودان من الشروق - قمة ثلاثية بين البرهان وسلفا وموسفيني

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تعقد خلال الفترة المقبلة قمة ثلاثية تجمع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس دولة جنوب الفريق سلفاكيير ميارديت، بجانب الرئيس اليوغندي يوري موسفيني، بغرص التشاور حول تنفيذ اتفاقية السلام بالجنوب. وتسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رسالة خطية من نظيره رئيس جمهورية جنوب السودان الرئيس سلفاكير ميارديت، تتعلق بملف السلام في دولة والتشاور بين قيادتي البلدين حول ترتيبات تنفيذ اتفاقية السلام بالجنوب باعتبار أن السودان هو الضامن للاتفاقية.
وكشف مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك، عقب لقائه على رأس وفد من حكومة دولة الجنوب، رئيس مجلس السيادة، في تصريح صحفي ببيت الضيافة، السبت، عن قمة ثلاثية تعقد قريباً تجمع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والرئيس سلفاكير ميارديت، والرئيس اليوغندى يوري موسفيني، للتشاور حول الترتيبات الأخيرة لتنفيذ اتفاقية السلام في دولة الجنوب.
وحول محادثات السلام السودانية، أبان توت قلواك، أن الوساطة الجنوبية أكملت استعداداتها للجولة الثانية للمحادثات، والتي من المقرر استئنافها في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري بمدينة جوبا، موضحاً أن الوساطة ستواصل المفاوضات حسب ما اتفقت عليه مع اللجان الفنية لأطراف التفاوض السودانية.
وأكد توت اتفاق القيادتين في السودان وجنوب السودان، على ضرورة إنهاء الحروب وتحقيق السلام والاستقرار الشامل في ربوعهما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - قمة ثلاثية بين البرهان وسلفا وموسفيني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق