اخبار السودان من الشروق - "محكمة البشير" تحذر الإعلام من التناول السلبي للقضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجهت المحكمة الجنائية الخاصة بمحاكمة الرئيس المخلوع عمر في جلستها، السبت، تحذيراً لأجهزة الإعلام بسبب تناولها السلبي لمسار القضية من خلال التوقعات لإدانة المتهم والمدة التي سيصدر فيها الحكم، مما يؤثر سلباً على مسار العدالة. وقال القاضي مولانا الصادق عبدالرحمن الفكي قاضي محكمة الاستئناف، إن المحكمة سبق وأن حذرت الإعلام من التناول الذي يضر بسير القضية، وأن يتوخى الحذر في ذلك وتجنب ما يؤدي إلى الإخلال بسيرها، وما يمكن أن يثيره ذلك من فتن.
وأشار القاضي إلى أن العدالة ليس أمامها منتصر أو مهزوم وإنما تطبق قواعد قانونية مجردة للتوصل إلى العدالة الطاهرة النظيفة ولايثنيها عن بلوغ هذا الهدف مايثار حول مسار القضية، إضافة إلى وجود درجات عليا من المحاكم للتحاكم أمامها.
وكانت جلسة السبت خصصت لسماع شاهد الدفاع الطاهر عبدالقيوم، وهو المراجع العام والذي ذكرت هيئة الدفاع أنه خارج البلاد، إلا أن المحكمة خاطبت المجلس السيادي بمنحها الإذن لمقاضاته واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهته لرفضه المثول أمام المحكمة للإدلاء بإفاداته كشاهد دفاع بعد رفع الحصانة عنه.
وطلبت هيئة الدفاع من المحكمة إيداع تقرير المقرر الخاص لحقوق الإنسان في التابع للأمم المتحدة بشأن رفع الحصار الاقتصادي والتحويلات المالية من وإلى السودان ضمن مستندات المحكمة، إضافة لإجراء معاينة للموقع الذي ضبطت فيه الأموال ببيت الضيافة لورود بعض العبارات في استمارة توجيه التهمة مثل عبارات: (داخل منزل المتهم) و(المكتب الملحق بمقر إقامته)، فيما اعتبرت هيئة الاتهام أن طلباتالدفاع ماهي إلا تماطل وتعطيل لسير إجراءات المحاكمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق