اخبار السودان من الشروق - وفد رفيع من جوبا يصل الخرطوم حاملاً رسالة للبرهان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصل البلاد يوم الجمعة، وفد من جمهورية جنوب بقيادة مستشار الرئيس سلفاكير ميارديت للشؤون الأمنية، توت قلواك، حاملاً رسالة خطية لرئيس المجلس السيادي، من الرئيس سلفاكير، وكان في استقباله بمطار الخرطوم، عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق الركن شمس الدين كباشي. وقال وزير الكهرباء في جمهورية جنوب السودان عضو الوفد الزائر، د. ضيو مطوك، بمطار الخرطوم بحسب وكالة السودان للأنباء، إن الوفد يحمل رسالة خطية من الرئيس سلفاكير ميارديت إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان،
تتعلق بملف السلام وتنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان الموقعة في الخرطوم بين الأطراف الجنوبية في وقت سابق .
وأضاف مطوك أن البلدين يُجريان في الوقت الراهن مشاورات متواصلة، بشأن السلام خاصة مع اقتراب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في دولة جنوب السودان المقرر لها ال12 من نوفمبر الجاري، مشيراً إلى أن دور السودان محوري في تنفيذ هذا الاتفاق باعتباره ضامناً له.
وأبان مطوك أن الوفد سيُجري مشاورات مع القيادة السودانية بالخرطوم، تتركز حول ضمان تنفيذ اتفاق السلام بين الأطراف في جنوب السودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق