اخبار السودان من الشروق - مشار يغادر جوبا دون اتفاق بشأن المسائل العالقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
غادر رئيس الحركة الشعبية المعارضة في جنوب ، د.رياك مشار، العاصمة جوبا، بعد مشاركته في اجتماعات مجلس الأمن الدولي والرئيس سلفاكير ميارديت، والتي لم تفض لنتائج ملموسة بشأن حل المسائل العالقة المتمثلة في عدد الولايات والترتيبات الأمنية. وقال نائب الناطق الرسمي باسم الحركة، مناوا بيتر قاتكوث، إن مشار غادر جوبا نهار الإثنين، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، حيث إقامته الجبرية المفروضة عليه من قبل دول الإقليم.
وأوضح مناوا أن مشار غادر العاصمة جوبا، متمسكاً بموقفه الرافض للمشاركة في أي حكومة انتقالية يتم تكوينها في 12 نوفمبر المُقبل، دون حل المسائل العالقة، مضيفاً أن المعارضة الرئيسية لن تقبل بتكوين حكومة مع الرئيس كير، دون إنشاء جيش قومي.
وقال مناوا إن المحادثات بين كير ومشار بشأن القضايا العالقة لم تتوصل إلى نتائج ملموسة، وإن الوقت ينفد لتشكيل الحكومة الانتقالية في 12 نوفمبر.
وتابع "موقفنا ثابت، لا يمكننا أن نكون جزءاً من الحكومة دون حل الترتيبات الأمنية وعدد الولايات". وانتقد مناوا مطالبات مجلس الأمن الدولي بتشكيل الحكومة الانتقالية، دون التوصل إلى حل للمسائل العالقة، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي فشل في إنقاذ أرواح المواطنين الأبرياء، عندما اندلعت الحرب الأهلية عام 2013.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق