اخبار السودان من الشروق - الآلاف يحتشدون بساحة الحرية في "مليونية" أكتوبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شارك الآلاف من المواطنين، يوم الإثنين، في "مليونية" 21 أكتوبر بالعاصمة الخرطوم وعدد من المدن الأخرى، للمطالبة بحل حزب المؤتمر الوطني الذي كان يترأسه الرئيس المخلوع عمر ، وتقديم المسؤولين السابقين للمحاكمة. ودعا الحزب الشيوعي السوداني، الأحد، جميع السودانيين إلى الاحتشاد الإثنين، بمناسبة ذكرى ثورة 21 أكتوبر (1964)، بهدف الضغط على الحكومة الانتقالية، لتحقيق كافة أهداف ثورة ديسمبر التي أطاحت بنظام المخلوع عمر البشير.
وتجمع المتظاهرون في ساحة "الحرية" وطالبوا بحل "الوطني"، وتقديم المسؤولين في عهد البشير للمحاكمة بتهمة الفساد. ومحاسبة المسؤولين عن فض اعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الثالث من يونيو.
وكان عضو لجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغيير، شريف محمد عثمان، كشف عن أن فعاليات الاحتفال بثورة "21 أكتوبر" تنطلق يوم الإثنين بخمسة مواقع بولاية الخرطوم، وفقاً للمسارات التي أعلنت سابقاً، ونشرت على المنصات الرسمية لقوى الحرية والتغيير ولجان العمل الميداني.
وصدرت دعوات متفرقة، في وقتٍ سابق، لإحياء اعتصام القيادة العامة، احتفالاً بذكرى الإطاحة بالفريق إبراهيم عبود في 21 أكتوبر 1964، وحددت المؤتمر مسارات وأهداف مواكب يوم الإثنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق