اخبار السودان من الشروق - حجي جابر يفوز بجائزة كتارا للرواية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
فاز الروائي الإريتري حجي جابر بجائزة كتارا للرواية العربية للعام 2019، عن روايته "رغوة سوداء"، ضمن خمسة روائيين فازوا بجائزة الرواية المنشورة، خلال احتفالات الجائزة بالدوحة، وقدمت كذلك جوائز للرواية العربية غير المنشورة، والرواية القطرية، والبحوث ورواية الفتيان. وأعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، إلى جانب جابر، عن فوز الكاتب الجزائري الحبيب السائح عن رواية "أنا وحاييم"، واليمني حبيب عبدالرب سروري عن رواية "وحي"، والكاتبة الأردنية ليلى الأطرش عن رواية "لا تشبه ذاتها"، والكاتب مجدي دعيبس من الأردن عن رواية "الوزر المالح"، بالجائزة السنوية للرواية المنشورة التي تبلغ قيمتها 60 ألف دولار أميركي لكل.
وفاز بجائزة الرواية العرية غير المنشورة، التي تبلغ قيمتها ثلاثون ألف دولار أميركي، الكاتب سالمي ناصر من الجزائر عن رواية "فنجان قهوة وقطعة كرواسون"، والكاتبة عائشة عمور من عن رواية "حياة بالأبيض والأسود"، وعبدالمؤمن أحمد عبدالعال من عن رواية "حدث على أبواب المحروسة"، والكاتب وارد بدر سالم من عن رواية "المخطوفة"، والكاتبة وفاء علوش من عن رواية"كومة قش".
وحقق د. أحمد عبدالملك الفوز في فئة الرواية القطرية المنشورة عن رواية بعنوان "ميهود والجنية"، وذلك من أصل 15 رواية ترشحت عن الفئة الخامسة التي أضيفت للجائزة أخيراً، وتبلغ قيمة الجائزة 60 ألف دولار أميركي، إضافة إلى ترجمة الرواية الفائزة إلى اللغة الإنجليزية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق