اخبار الإقتصاد السوداني - "المالية": الموازنة تستوعب أولويات "الانتقالية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت وزارة المالية يوم الثلاثاء،عن استيعاب أولويات الحكومة الانتقالية وأهداف ومحاور البرنامج الإسعافي في موازنة العام المالي 2020. وتتمثل الأولويات في بناء سياسة خارجية متوازنة بما يخدم المصلحة العليا للبلاد، بجانب الالتزام بعقد المؤتمر القومي الدستوري قبل نهاية الفترة الانتقالية. وقال وكيل التخطيط الاقتصادي، مكي ميرغني عثمان، لدى لقائه وفد اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، إن موازنة العام المقبل تستوعب الأولويات المتمثلة في بناء السلام العادل المستدام، ومعالجة الأزمة الاقتصادية، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات، وتعزيز حقوق النساء .
وأكد الوكيل استمرار الدعم في الموازنة المقبلة واهتمام الحكومة بإصلاح المالية العامة وإصلاح الاقتصاد الكلي ومحاربة الفساد، ودعم التخطيط الاقتصادي والاهتمام بالتعداد السكاني والزراعي والحيواني والصناعي والمسح الأسري، للاستفادة منها في منظومة التخطيط الإنمائي.
من جانبها أبانت آمنة أحمد سعد، وكيلة المالية، أن موجهات موازنة العام المقبل تستوعب أهداف البرامج الإسعافية المتمثلة في تثبيت الاقتصاد الكلي، وتحقيق قيمة مضافة للإنتاج من خلال التصنيع.
وأضافت بأن الموجهات تستصحب محاور البرنامج الإسعافي للفترة التي حددها وزير المالية بال200 يوم، وأهمها هيكلة الموازنة وإجراءات إسعافية لخفض الأسعار وتخفيف أعباء المعيشة، ومعالجة البطالة وبناء القدرات والانتقال من العون الإنساني إلى العون التنموي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق