اخبار الإقتصاد السوداني - المياه تدمر 360 فداناً مزروعة بعدة محاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسببت كسورات ترعة أركويت بمكتب الناير بقسم ري الماطوري بمشروع الجزيرة، في تدمير 360 فداناً مزروعة بمحاصيل الذرة والفول السوداني والخضروات، خلال العروة الصيفية، إضافة إلى 560 فداناً تم تحضيرها لزراعة القمح في العروة الشتوية. وأشار المزارع دفع الله محمد زين الكاهلي إلى عدم وجود الإشراف الهندسي من قبل مهندسي الري بغرب المناقل وانعدام الكراكات بالمكتب.
من جانبه، أقر المهندس الزين بابكر مدير عمليات ري غرب المناقل، بكسورات ترعة أركويت وتدمير مساحات الذرة والفول والخضروات ومساحات القمح.
واتهم بابكر جهات مجهولة بتخريب أبواب ترعة أركويت، وقطع بأن الكسورات تمت بفعل فاعل وأن زيادة تدفقات المياه أثرت في المساحات المزروعة والمساحات التي تم تحضيرها شتوياً..
وذكر أن العمل جار لمعالجة الكسورات، وكشف عن حفر 36 نمرة بطول الترعة ومن المتوقع صيانة وتركيب الأبواب، معلناً عن زيارة مرتقبة لوكيل الري للمنطقة للوقوف على أعمال الصيانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق