اخبار السودان من الشروق - انطلاق مفاوضات الخرطوم و"الحركات" بجوبا الإثنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن المتحدث باسم رئيس جنوب ، أتيني ويك، أنّ رئيس الوزراء عبدالله حمدوك سيجري مباحثات سلام في جوبا الإثنين مع قادة الحركات المسلحة في بالبلاد. وقال أتيني، بحسب "فرانس برس"، إن اجتماع يوم الإثنين يمثل إطلاق مباحثات السلام في السودان. وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن حمدوك سيلتقي قادة حركات مسلحة من ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.
وتأتي جولة المفاوضات الإثنين في أعقاب جولة أولى في سبتمبر، اتفق فيها الطرفان على خريطة طريق للمفاوضات. وقال أتيني إن الجولة ترمي لمناقشة القضايا الرئيسية.
وستجرى المفاوضات في حضور رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد، الفائز أخيراً بجائزة نوبل للسلام، والرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني، والرئيس الكيني، أوهورو كينياتا, وأوضح أتيني أن وجودهم يأتي لإعطاء المباحثات دفعاً أكبر.
والتقى رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، في القصر الرئاسى بجوبا، يوم الأحد, وفد الحكومة لمفاوضات السلام، برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو.
ورحب الرئيس سلفاكير بالوفد الحكومي الذي قال إنه جاء من أجل السلام، مؤكداً أن السلام هدف مشترك للسودان ودولة جنوب السودان وسيتوصلان إليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق