اخبار السودان من الشروق - القوات التركية تتوغل في شمال شرق سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توغلت القوات التركية الخاصة في عمق الأراضي السورية شرقي نهر الفرات في اليوم الثاني من هجوم على المقاتلين الأكراد، بعد أن فتح انسحاب القوات الأميركية الباب أمام مرحلة جديدة وخطيرة في الحرب الدائرة منذ ثماني سنوات. وقال أعضاء بارزون في الحزب الجمهوري الأميركي، إنهم يشعرون بالخجل من دور واشنطن في فتح الطريق أمام التوغل التركي، والرئيس لتخليه عن أكراد الذين كانوا حلفاء أوفياء للولايات المتحدة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وقالت ، العضو في حلف شمال الأطلسي، إنها تعتزم إقامة منطقة آمنة من أجل إعادة ملايين اللاجئين السوريين.
وكتبت وزارة الدفاع التركية على "تويتر"، يوم الخميس، تقول "أبطالنا من القوات الخاصة الذين يشاركون في عملية نبع السلام يواصلون التقدم شرقي الفرات". ونشرت الوزارة تسجيلاً مصوراً يظهر الجنود يطلقون النار من بنادقهم في الظلام أثناء تقدمهم.
تصاعد الدخان
"
وزارة الدفاع التركية تقول إن الجيش التركي أصاب 181 هدفاً للمقاتلين الأكراد في ضربات جوية وبنيران المدفعية منذ بداية العملية في شمال شرق سوريا
"
وقال شاهد من بلدة أقجة قلعة التركية إن زخات من الصواريخ أطلقت عبر الحدود على بلدة تل أبيض السورية وتصاعد الدخان من هدفين على الجانب السوري من الحدود.
وقال شاهد آخر إن القوات التركية قصفت أهدافاً قرب رأس العين صباح الخميس، وردت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.
وقالت الوزارة إن الجيش التركي أصاب 181 هدفاً للمقاتلين الأكراد في ضربات جوية وبنيران المدفعية منذ بداية العملية في شمال شرق سوريا.
وكتبت قوات سوريا الديمقراطية على "تويتر" تقول إن معسكراً يحتجز به سجناء تنظيم الدولة الإسلامية تعرض للقصف في غارة جوية تركية.
وقال مسؤول أميركي إن الجيش الأميركي نقل اثنين من كبار قادة تنظيم الدولة الإسلامية كانت قوات سوريا الديمقراطية تحتجزهما إلى مكان آمن.
وقال مسؤول أميركي ثان إنهما ينتميان لمجموعة مقاتلين بريطانيين يطلق عليها اسم "ذا بيتلز" ارتبطت بقتل رهائن غربيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق