اخبار السودان من الشروق - 7 محامين يتولون قضية البوشي ضد عبدالحي يوسف

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي، أنها قامت، يوم الإثنين، بفتح بلاغ جنائي في مواجهة الداعية عبدالحي يوسف أمام نيابة الخرطوم الجديدة لمخالفته العديد من مواد القانون الجنائي، مؤكدة أن مهمة الاتهام سيتولاها سبعة من المحامين. ويضم فريق المحامين الذي سيتولى الاتهام كلاً من: محمود الشاذلي عثمان، والشريف علي الشريف، ومحمد يوسف محمد عبدالرحمن، ومعاذ آدم محمد آدم، ويونان أيوب محجوب، وشريف محمد شريف، وآمنة روبينا عابدين.
وترتكز الدعوى على مخالفة الداعية يوسف للعديد من مواد القانون الجنائي لسنة 1991 تعديل 2015 حسب وجهة النظر القانونية، وكذلك مخالفته لبعض نصوص الوثيقة الدستورية 2019، فيما يخص الحريات الدينية، وحرية العقيدة والعبادة، والحق في الحياة الكريمة والإنسانية والمواطنة أساس الحقوق والواجبات.
وأكدت البوشي في تعميم صحفي أنها قامت بتضمين المخالفات الدستورية تحسباً لأي إجراءات أخرى غير جنائية لتكون العريضة شاملة الشقين المخالفات الجنائية والدستورية.
وأضافت "يجب التذكير بأن السلام هو أهم أولويات الفترة الانتقالية، وتحقيقه مسؤوليتنا جميعاً ولنبدأ ببيوت الله ومنابرها لتكون ناشرة للسلام وداعية للسلام وكلها سلام".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - 7 محامين يتولون قضية البوشي ضد عبدالحي يوسف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق