اخبار السودان من سونا - توقيف أجانب وسودانيين بعمليات صيد جائر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تمكنت إدارة حماية الحياة البرية ولاية البحر الأحمر من ضبط متهمين بعمليات صيد جائر، وذلك بعد توافر معلومات بوجود أجانب، وبرفقتهم سودانيون، يقومون بعمليات صيد جائر جنوب مدينة بورتسودان. وقالت وكالة للأنباء إنه تم تشكيل فريق ميداني بقيادة ضابطين وعشرة أفراد على متن عربتين للمنطقة التي وردت معلومات بشأن وجود المتهمين بها، بعد جهد مقدر من الفريق وعمليات بحث واسعة.
ونوهت إلى تمكن الفريق من ضبط 6 متهمين أجانب و3 متهمين سودانيين على متن عربتين موديل 2008م و2013م، وبحوزتهم غزالان مذبوحان وأرنب بري وبندقيتا خرطوش، تم فتح بلاغات جنائية في مواجهة المتهمين بقسم شرطة محلية سنكات، توطئة لتقديمهم للمحاكمة العادلة.
وقال مدير إدارة شرطة حماية الحياة البرية بولاية البحر الأحمر، العميد شرطة عادل محمد عبدالله، إن هذه الضبطيات تأتي في إطار خطة الإدارة العامة لحماية الحياة البرية لمكافحة الصيد غير المشروع، وتنفيذاً للاتفاقية الدولية للاتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض (Cites).
وأضاف أن الولاية زاخرة بأنواع متعددة من الحيوانات البرية، مثل الغزلان والأرانب والسلاحف البرية والوعل النوبي وكبش مي وغيرها الكثير, من الحيوانات والنباتات النادرة، الأمر الذي جعلها قبلة لهجمات شرسة من قبل صائدي الحيوانات البرية من داخل السودان وخارجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق