اخبار السودان من سونا - عالم عباس أميناً للثقافة والفنون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدر رئيس مجلس الوزراء المفوض، السفير عمر بشير مانيس، يوم الأحد، قراراً بإعفاء موفق عبدالرحمن محمد، من وظيفة الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، وتعيين عالم عباس محمد نور أميناً عاماً للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون. ووجه القرار وزارتي الثقافة والإعلام "المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون"، والعمل والتنمية الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.
وولد عالم عباس محمد نور في مدينة الفاشر في العام "1948"، وتخرج في كلية الشريعة والقانون من "جامعة أمدرمان الإسلامية"، في العام "1974"، ونال جائزة الأولى للشعراء السودانيين الشباب في العام "1973"، كما نال وسام الجمهورية للآداب والفنون في مهرجان الثقافة للعام "1971".
ومن دواوينه "إيقاعات الزمن الجامح"، "1974" – مصلحة الثقافة الخرطوم، "منك المعانى ومنا النشيد"، "1984" – دار المطبوعات الحديثة – جدة، "ماريا وأمبوى" –"1986″ – دار النسق – الخرطوم، "أشجار الأسئلة الكُبرى" –"1986″ – دار جامعة الخرطوم للنشر، "أوراق شوق للخرطوم" "مختارات" عن دار عزة للطباعة والنشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق