اخبار السودان من سونا - البنك الدولي يرهن دعم السودان بسداد "الديون"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت المديرة القُطرية لإثيوبيا وإريتريا والسودان وجنوب ، بالبنك الدولي، كاري ترك، عن صعوبة تقديم المؤسسات المالية الدولية لأي دعم حالياً للسودان، مشيرة لضرورة سداد الحكومة للمتأخرات للمؤسسات المالية وللدائنين السياديين. وقالت في مؤتمر دولي بالخرطوم، إن مبلغ المتأخرات للدائنين السياديين على السودان يتراوح ما بين 15-16 مليار دولار، مشيرة إلى أن خفض الدين والاستفادة من مبادرة "هيبك" للدول المُثقلة بالديون، يتطلب عدداً من الترتيبات، على رأسها تصفية المتأخرات التي قد تأخذ وقتاً طويلاً. ونوهت المسؤولة إلى أنه يتطلب ضرورة تبني الدولة لوثيقة خفض الفقر والتزام الحكومة بوضع استراتيجية تركز على الفقر وتضع منهجاً على المدى المتوسط، يتطلب المزيد من الجهود والتشاور مع القطاعات المختلفة.
وأضافت كاري أن صندوق النقد الدولي يقترح دعم الفقر وبرامج الاقتصادي في ظل التزام الدولة بسداد المتأخرات، مؤكدة أن الأمر يتطلب الإصلاح على كافة المستويات، والالتزام بعدم الدخول في ديون أخرى.
وأكدت أن إصلاح الاقتصاد الكلي يتطلب تكلفة مالية بتوحيد سعر الصرف، وتكلفة اجتماعية برفع الدعم عن السلع الأساسية.
وأشارت كاري إلى أن رفع الدعومات قد لا يفيد الفقراء ويؤثر عليهم حالياً، مستدركة بأن النتائج تأتي لاحقاً بحدوث فائض بعد سنوات من الإصلاح .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق