اخبار السودان من الشروق - "السيادي": لن نقدم أية تنازلات لرفعنا من قائمة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قطع المتحدث الرسمي باسم مجلس السيادة، محمد الفكي سليمان، يوم الإثنين، بأن الحكومة لن تقدم أية تنازلات مقابل رفع الولايات المتحدة الأمريكية اسم من قائمة الدول التي تتهمها برعاية الإرهاب. وقال الفكي في مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية "لم نسمع بأية اشتراطات من الإدارة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب". وتابع بالقول "رئيس الوزراء عبدالله حمدوك تحدث إلى كل الدوائر في الإدارة الأمريكية للوصول إلى رؤية متكاملة لمناقشتها مع جميع أطراف الحكومة السودانية"، مشيراً إلى أن السودان دولة حرة مستقلة ولا تفكر إلا وفقاً لمصالحها.
وأشار الفكي إلى أن السودان في الفترة الحالية بحاجة ماسة للانفتاح على العالم والاستفادة من المؤسسات الدولية والمراكز العالمية، من أجل تمويل الكثير من المشاريع، والوصول إلى مراكز البحوث الدولية، إضافة إلى السعي لرفع الديون التي وصلت إلى أكثر من 45 مليار دولار. موضحاً أن كل تلك الأمور مرتبطة برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وهي مسألة حيوية سيبحثها رئيس الحكومة على هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق