اخبار السودان من الشروق - بعثة طبية صينية تجري 100 عملية عيون مجاناً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أفلحت البعثة الطبية الصينية، في إجراء 100 عملية جراحية مجانية للعيون من جملة 300 عملية جراحية ستجرى بمدينتين، ضمن مخيمها العلاجي الخاص بعمليات المياه البيضاء بمستشفى الصداقة أم درمان، وأكدت البعثة أنها ستقوم بإجراء 100 عملية أخرى بمستشفى الصداقة أبوعشر ومثلها بالدمازين. وقالت مديرة البعثة الصينية، جو يونق، إن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الإنسانية مجاناً، فضلاً عن الأدوية والعلاجات المستخدمة خلال العملية والمستخدم فيها تقنية "الفيكو" وهو آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية في علاج المياه البيضاء، بجانب استخدام العدسات الاصطناعية الناعمة، مشددة على رفع مستوى الخدمات الطبية بالبلاد وتعزيز قدرة مستشفيات الصداقة.
وأشارت يونق، إلى أن فترة المخيم تستمر لمدة أسبوع في كل مستشفى، ويتم اختيار المرضى وفق تقرير الاختصاصي، مضيفة أن كل الأجهزة والمعدات المستخدمة عبارة عن منح مقدمة من الحكومة الصينية من أحدث الأجهزة الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق