اخبار الإقتصاد السوداني - احتجاز معدنين تقليديين في الشمالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شكا معدنون تقليديون بمنطقة عبري بالولاية الشمالية، من اعتقالات ومضايقات تقوم بها الشركة السودانية للموارد المعدنية، التي احتجزت أشخاصاً منهم الثلاثاء بشرطة المدنية، بينما أكد مصدر مسؤول بالشركة أن الموقوفين خمسة رفضوا الانصياع للقانون. وقال معدنون عبر اتصال هاتفي من المدينة مع "شبكة الشروق"، يوم الأربعاء، إن الشركة احتجزت حوالى 13 شخصاً من أصحاب آليات التعدين بسبب رفضهم دفع رسوم فرضتها الشركة عليهم.
وأكد هؤلاء أن الشركة بدأت حملات الثلاثاء في المنطقة، وفتحت بلاغات في المعدنين بحجة عدم دفع رسوم مقررة ب100 ألف جنيه على اللودر الواحد و100 ألف جنيه أخرى على الغربال المصاحب.
وقال معدن موقوف في عبري حالياً، إن موظفي الشركة دخلوا معهم في مساومات وخفضوا الرسوم إلى 20 ألف جنيه فقط، مما يدلل على أن هذا العمل الذي تقوم به غير مؤسس.
وشكا المعدن الفاضل عبدالله من تعدد الرسوم المفروضة على التعدين من قبل الشركة، إلى جانب المحليات في الولاية.
ومن جانبه، قال مصدر مسؤول في الشركة السودانية للموارد المعدنية فضل عدم ذكر اسمه، إن الموقوفين خمسة فقط خالفوا القانون فيما يخص تراخيص الغرابيل وأن بقية المعدنين العاملين في المحلية لم تكن لديهم مشكلة ولم يرفضوا الرسوم.
وأوضح أن هذه الرسوم مقررة بموجب قانون الموارد المعدنية وهي عبارة عن تراخيص للعمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق