اخبار السودان من الشروق - السودان وإريتريا يتفقان على التعاون الدفاعي والاقتصادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اتفق ودولة إريتريا على التعاون في المجالات الدفاعية، بما يشمل القوات البرية، الجوية، البحرية، الصناعات الدفاعية، التدريب، والخدمات الطبية، بجانب الاتفاق في المجالات الاقتصادية، ويشمل التجارة، الزراعة، البنية التحتية، الصناعة، التعدين، الثروة الحيوانية والسمكية. وأكد البيان الختامي المشترك السوداني الإريتري الذي صدر في ختام زيارة الرئيس الإريتري للبلاد، والتي استمرت يومين، أن الزيارة سادتها روح الإخاء، وتم فيها نقاش بناء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك عبر عن رغبة قيادة البلدين في التحول لآفاق أرحب في تعاونهما المستند إلى العلاقات التاريخية الوطيدة بين شعبي السودان وإريتريا.
وعبر الرئيس أسياسي أفورقي عن تمنياته للسودان حكومة وشعباً، بدوام التقدم والازدهار وتجاوز الفترة الانتقالية بالنجاح الذي هو ديدن شعب السودان.
من جانبه، عبر رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، عن سعادته بهذه الزيارة التاريخية وتمنياته للجارة الشقيقة إريتريا بالازدهار والنماء، مؤكداً العلاقات الراسخة بين البلدين والأدوار الكبيرة التي تنتظرهما إقليمياً ودولياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق